يعتبر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من أحدث المراكز لإقامة المعارض والمؤتمرات وقد صمم لخدمة إحتياجات عملك سواء كنت زائرا  أو عارضا أو منظم فعاليات ، وسوف تشعر عنــد زيارتك للمركز بأن المرافق مصممة خصيصا لك ، وستجد خلال تصفحك لهذا الموقع كل المعلومات الوافيه عن المركز والفعاليات المقامه فيه .نسعد باستقبالكم في أقرب فرصه.


 
 
10 -04- 2018 زيادة عدد زوار المعارض والفعاليات التي أقيمت بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض

ارتفع عدد زوار المعارض والفعاليات التي أقيمت بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالعاصمة الرياض، خلال الربع الأول من العام الحالي 2018م إلى أكثر من نصف مليون زائر، بزيادة بلغت 8.5 % مقارنة بنفس الفترة من العام 2017، كما ارتفع النمو التشغيلي لصالات المركز المخصصة للمعارض بنسبة 35 % خلال الربع الأول 2018م، مقارنة بالعام الماضي، فيما حققت قاعة المؤتمرات ارتفاعاً بنسبة 11 %. وأكد الرئيس التنفيذي لمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خالد بن عبدالله الزهراني سعي المركز لتعزيز حضوره في تميز الرياض لاستقطاب الفعاليات الكبرى، التي لا ينحصر زوارها على مستوى العاصمة ومناطق المملكة، بل وعلى مستوى الدول المجاورة ودول منطقة الشرق الأوسط، خاصة مع أهمية سوق المملكة لمختلف القطاعات والنشاطات، ومن مختلف التخصصات، ونوه الكثير من المنظمين للمعارض والعارضين بالتطور النوعي لمعارض العام الحالي، وتميزها في الاهتمام بمختلف احتياجات العارض والزائر.

وأضاف "قدم المركز في العام الحالي تحولاً نوعياً في القدرة على احتضان المعارض والفعاليات المتعددة، وسط أجواء ملائمة لمختلف فئات المجتمع، حيث تظهر لغة الأرقام الارتفاع المتصاعد بعدد الزوار الحاضرين لهذه المعارض والفعاليات، مع تسخير مختلف الخدمات المساندة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الزوار".

وأشار الزهراني إلى أن المركز استضاف خلال الربع الأول عدد من المعارض والفعاليات الكبرى والتي شهدت إقبالا واسعا من الزوار، ويأتي في مقدمة تلك المعارض، معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي (أفد) الذي شهد مشاركة من شركات عالمية ومحلية، كما حظي المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري (الفرينشايز) بإقبال من مختلف القطاعات التجارية العالمية، ومن رواد الأعمال والمهتمين بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومعرض الرياض الدولي للكتاب إذ يعتبر من أكبر الفعاليات الثقافية في المملكة.

وأكد مواصلة الجهود لتنفيذ خطط المركز التي تستهدف تقديم خدمات مراكز معارض متميزة بما يحقق رغبات مختلف الفئات المستهدفة من الزوار في جميع الفعاليات، واستقطاب فعاليات أعمال تسهم في تطوير القطاعات الاقتصادية وإبراز مكانة المملكة على المستوى الإقليمي والدولي.

يذكر أن المركز سيشهد خلال الربع الثاني من العام الحالي إقامة عدد من الفعاليات النوعية، والتي من أبرزها معرض الرياض للعقار والتطوير العمراني، معرض التعليم والتعلم في مرحلة الطفولة، معرض عالم التطبيقات، الخيمة الرمضانية.
 
english