يعتبر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من أحدث المراكز لإقامة المعارض والمؤتمرات وقد صمم لخدمة إحتياجات عملك سواء كنت زائرا  أو عارضا أو منظم فعاليات ، وسوف تشعر عنــد زيارتك للمركز بأن المرافق مصممة خصيصا لك ، وستجد خلال تصفحك لهذا الموقع كل المعلومات الوافيه عن المركز والفعاليات المقامه فيه .نسعد باستقبالكم في أقرب فرصه.


 
مقدمة
 
مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض هو أحد منشئآت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض والتي قامت بإنشائه كمقر لإقامة المعارض التجارية المحلية والدولية والمؤتمرات ومختلف الفعاليات الاقتصادية.

أنشئ مركز
الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بعد سلسلة من المراحل تم خلالها إجراء الدراسات الإدارية والفنية والتسويقية والزيارات الميدانية ، وتعاقدت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض خلال تلك المراحل مع مجموعة من الدور المتخصصة في عدة مجالات كما شكلت مجموعة من اللجان وفرق العمل للإشراف على تنفيذ تلك المراحل ووظفت الغرفة مجموعة من الكفاءات للعمل في مختلف المراحل ، ورصدت الغرفة الموارد المالية الكافية لكل مرحلة ، كل ذلك تم بطريقة مهنية عالية الاحترافية شعوراً منها بأهمية الدور الذي سيقوم به المركز خلال العقود القادمة وليكون بنية محركة وفاعلة .

يقع مركز معارض الرياض الدولي على طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجوار مركز الأمير سلمان الاجتماعي.

ويقع على بعد 15 دقيقة عن مطار الملك خالد الدولي  عبر الطريق الدائري الشرقي.

تبلغ مساحة الأرض 189.000 متر مربع (أكثر من 2.000.000 قدم مربع ) ممتدة بشكل مستطيل منحرف تقريباً من الشمال للجنوب.

صمم المركز ليناسب التشكيل الطبيعي للأرض من ناحية الشكل (طولاً) ويتخذ سقف المركز شكل متموج ينسجم معمارياً وبتناسق مع تضاريس الموقع مما يجعل المركز أحد معالم الرياض المميزة.

يمكن الوصول للمركز من عدة جهات مختلفة أقربها مخرج رقم (10) من جهة الطريق الدائري الشرقي ، كذلك يمكن الوصول إليه من طريق العليا العام متجهاً إلى الشرق عبر طريق الملك عبدالله.

 
english