يعتبر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من أحدث المراكز لإقامة المعارض والمؤتمرات وقد صمم لخدمة إحتياجات عملك سواء كنت زائرا  أو عارضا أو منظم فعاليات ، وسوف تشعر عنــد زيارتك للمركز بأن المرافق مصممة خصيصا لك ، وستجد خلال تصفحك لهذا الموقع كل المعلومات الوافيه عن المركز والفعاليات المقامه فيه .نسعد باستقبالكم في أقرب فرصه.


 
 
21 -11- 2016 تنطلق اليوم فعاليات معرض المختبرات الثاني 2016 بالرياض

تشارك فيه 100 جهة حكومية وخاصة

تنطلق اليوم فعاليات معرض المختبرات الثاني 2016 بالرياض

 

 

تنطلق اليوم بمشيئة الله تعالى فعاليات المعرض السعودي الدولي الثاني للمختبرات Saudi Lab 2016 والمؤتمر الثاني للجمعية السعودية للكيمياء السريرية الموافق 21 من نوفمبر الجاري، الذي تنظمه شركة الهضبة السعودية Hill MICE لتنظيم المعارض والمؤتمرات، وبتشريف سعادة الأستاذ ماجد بن عبد المحسن الحكير عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس مجلس إدارة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة العديد من الجهات والقطاعات المحلية والإقليمية والدولية .

وبهذه المناسبة صرح أ. ماجد الحكير أن المعرض في عامه الثاني  يعد الأكبر عربيا  في مجال تقنية المختبرات ، وقد حقق نجاحا كبير في نسخته الأولى حيث تشارك بالمعرض العديد من الجهات والشركات التي بلغ عددها أكثر من 100 جهة من القطاعين الحكومي والخاص مثل الهيئة العامة للغذاء والدواء والجمعية العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي وجامعة الملك سعود ممثلة في كلية العلوم، السعودية للتشخيص القابضة وسيمنس وأبوظبي للصناعات الطبية وشركة الأصول الطبية وشركة التوريدات العلمية ، والعديد من المشاركات المحلية والإقليمية، والدولية مثل بريطانيا وألمانيا واليابان والصين والولايات المتحدة الأمريكية .

وأضاف قائلا " يعد المعرض منصة مميزة تمكن الموردين والمصنعين والمهتمين للالتقاء والاطلاع على أحدث التقنيات في المجال بعد أن أصبحت المختبرات ركنا أساسيا لأي منشأة صحية أو طبية أو تعليمية  ويشهد  القطاع نشاطا ملموسا لأهميته المتزايدة في مجالات عدة منها التشخيص الاكلينيكي والبحث والتطوير وتطوير الدواء والطاقة والبتروكيمياويات وغيرها".

 

 وأوضح بلال البرماوي مستشار مجلس الإدارة للهضبة السعودية Hill MICE أن المعرض سيشهد عدد كبير من الزوار والمتخصصين والخبراء من القطاعين العام والخاص، للوقوف على أحدث التقنيات والخدمات المخبرية والطبية على مستوى العالم . كما يضم العديد من قطاعات وأقسام المختبرات المختلفة من ضمنها المختبرات الكيميائية ومختبرات تقنية النانو ومختبرات الكيمياء الحيوية ومختبرات البتروكيماويات والمختبرات الصناعية وأيضاً تأثيث المختبرات.

من جانبه أوضح الدكتور وليد التميمي رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للكيمياء السريرية أن المؤتمر المصاحب للمعرض يحتوي على 30 ساعة تعليم طبي معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، كما سيتناول العديد من المحاور والموضوعات المهمة بالتعاون مع متحدثين متخصصين محلياً ودولياً، للتعريف بمستجدات المختبرات واستعراض الأبحاث العلمية، والوقوف على التجارب العالمية في المختبرات وطرق الاستفادة منها .

يشار إلى أن المعرض السعودي الدولي المختبرات يعد من أضخم المعارض المتخصصة، فهو يغطي قاعدة كبيرة جداً من الخدمات والتقنيات المخبرية التي لطالما كان لها دور في تنمية قطاع المختبرات في المملكة العربية السعودية ، كما أن المعرض شهد نجاحات كبيرة وصدى واسع على المستوى المحلي والإقليمي والدولي بنسخته الأولى عام 2015م .

 
english