يعتبر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من أحدث المراكز لإقامة المعارض والمؤتمرات وقد صمم لخدمة إحتياجات عملك سواء كنت زائرا  أو عارضا أو منظم فعاليات ، وسوف تشعر عنــد زيارتك للمركز بأن المرافق مصممة خصيصا لك ، وستجد خلال تصفحك لهذا الموقع كل المعلومات الوافيه عن المركز والفعاليات المقامه فيه .نسعد باستقبالكم في أقرب فرصه.


 
 
4 -06- 2018 تدشين التجربة االأولى لإنتاج الفيلم السعودي "قصة المستقبل"

احتضن مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تدشين الفيلم السعودي "قصة المستقبل" الذي يعد أول تجربة لإنتاج شركة "سعودي فيلم"، تحت مشروعها "السجادة الحمراء"، بحضور عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس مجلس إدارة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض الأستاذ ماجد الحكير، وشهد الحفل الذي أقيم على شرف الفنان السعودي عبدالإله السناني، مشاركة المخرج فيصل العتيبي الذي تحدث عن تجربته في فيلم القط الوثائقي، الحائز على عدة جوائز عالمية، ومشاركة المخرجة عبير الحسين التي تحدثت عن تجربة المرأة في الانتاج السينمائي والتلفزيوني.
وفي كلمته قال ماجد الحكير: إن الغرفة تواصل دعمها لشباب وشابات الأعمال في مختلف مشاريعهم الريادية، وتتبنى الأفكار التي تسهم في تكوين قاعدة أعمال ابتكارية توظف طاقات أبناءنا وبناتنا في مجالات جديدة، وتستثمر طاقاتهم في ما يلائم المجتمع، ويسهم في توطين صناعة أعمال جديدة في السوق السعودي، يصنعها جيل يجمع التعليم والموهبة والقدرات التي ستأهله للنجاح في شتى المجالات.
وشدد الحكير على ضرورة تبني الأفكار الطموحة لدى الشباب التي تساهم في بناء مجتمع حيوي، وتحقق رؤية 2030، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان وولي عهده ترتكز على رعاية ودعم الشباب وتبني أفكارهم العملية.
من جهته أكد عمر الحميد مؤسس شركة "سعودي فيلم" في كلمته أثناء الحفل على أن صناعة الفرص تأتي من الشباب أنفسهم، ودور رجال الأعمال احتواء هؤلاء الشباب والشابات، وتقديم الدعم لهم والإيمان بإبداعاتهم.
جدير بالذكر أن شركة "سعودي فيلم" أعلنت في وقت سابق إطلاق شراكة دولية مع كبار منتجي هوليوود لصناعة السينما السعودية، لعرض فيلم يبرز الدور المطلوب الذي يظهر الفن السعودي للعالم.
 
english