يعتبر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من أحدث المراكز لإقامة المعارض والمؤتمرات وقد صمم لخدمة إحتياجات عملك سواء كنت زائرا  أو عارضا أو منظم فعاليات ، وسوف تشعر عنــد زيارتك للمركز بأن المرافق مصممة خصيصا لك ، وستجد خلال تصفحك لهذا الموقع كل المعلومات الوافيه عن المركز والفعاليات المقامه فيه .نسعد باستقبالكم في أقرب فرصه.


 
 
2 -03- 2017 مركز الرياض راعي صناعة المعارض والمؤتمرات في المنتدى السعودي الرابع

يرعى مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض فعاليات المنتدى السعودي الرابع للمؤتمرات والمعارض الذي سيقام في المدينة المنورة خلال الفترة 22-24 جمادى الأولى 1438 هـ الموافق 19-21 فبراير 2017م برعاية صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ورئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات وصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة.

وقال الأستاذ ماجد بن عبد المحسن الحكير رئيس مجلس ادارة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض وعضو مجلس ادارة غرفة الرياض ان رعاية المركز لمثل هذه الفعاليات يأتي كدعم لقطاع المعارض والمؤتمرات واستشعارا من المركز لمسؤولياته تجاه هذا القطاع. ولدعم انشطة البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات بصفته المظلة المعنية بهذا القطاع والذي يسعى من خلال المنتدى الى رفع مستوى صناعة المؤتمرات والمعارض في المملكة، وكون المنتدى فرصة لتبادل الخبرات والآراء والذي يتميز بوجود أكبر تجمع للمسؤولين العاملين في قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة، وذلك بهدف نقل وعرض المعرفة والاستفادة من التجارب والخبرات الدولية في مجال تنمية صناعة المؤتمرات والمعارض". وإبراز أهمية هذا الصناعة ودورها في تنمية الاقتصاد في سياحة المعارض، وكذلك تطوير قدرات المُلاك والقائمين على تنظيم وتوريد المؤتمرات والمعارض في المملكة وتقوية قنوات التواصل بينهم وزيادة حجم الاستثمارات في مشاريع المؤتمرات والمعارض.

واضاف الحكير بأن المركز يستعد خلال الجناح الخاص به بعرض للمشاريع المستقبلية، حيث يهدف المركز الى زيادة الطاقة الاستيعابية لصالات العرض، متمثلا بإنشاء صالة عرض جديدة متعددة الاستخدامات تلبي احتياجات العارضين، كما سيتم عرض التطورات الحديثة في قاعة المؤتمرات وقاعة كبار الشخصيات وخدمات العارضين.

 
english